السيارات – تمتلك سيارات البيك اب تاريخ طويل للغاية، ولكن من أين أتت اول سيارة بيك اب ومن كانت الشركة المسؤولة عن صنع أول نسخة منها؟ على الرغم من أن الإجابة عادة ما تكون فورد نظراً لأنها أول من قدم سيارة بيك اب حقيقية، إلا أن شركات أخرى مثل كرايسلر صنعت سيارات تشبه البيك اب قبل فورد، واليوم نسلط الضوء على تاريخ تطور أول سيارة من طراز تقليدي إلى بيك اب.

تعد فكرة سيارات البيك اب قديمة للغاية، حيث أن فكرة حمل العديد من الأغراض على سطح طويل مسطح هو أمر فعله كافة المزارعين حول العالم لعدة أعوام عبر عرباتهم التي تسحبها الخيول، حيث أنه فور ابتكار محركات الاحتراق، قام المبتكر غوتليب دايملر، مؤسس مجموعة دايملر مالكة مرسيدس، بجمع الفكرتين معاً لصنع عربة واجن بقدرة 4 حصان في 1896 قادرة على حمل حمولة تصل إلى 1500 كجم تقريباً، رغم أن هناك الكثير من التشكك في مدى صحة ذلك.

في 1918، صنعت شيفروليه سيارة تبدو كسيارة بيك اب نوعاً ما، حيث كانت عبارة عن سيارة تقليدية دون نصف خلفي، والتي يمكن لأي شخص تركيب صندوق خلفي عليها لاستخدامها كسيارة بيك اب.

في 1925، قدمت فورد طراز موديل T الذي كان يأتي مع صندوق خلفي اختياري، حيث كانت النسخة التي تأتي مع هذا الصندوق تحمل اسم موديل T Runabout، وهو ما كان ناجحاً للغاية، مما دفع الشركات الأخرى مثل شيفروليه وكرايسلر للبدء في صناعة السيارات كذلك.

واجهت شركات صناعة السيارات الأمريكية في تلك الحقبة منافسة قوية للغاية قبل أن تبدأ الشركات العالمية بالدخول إلى سوق سيارات البيك اب، حيث قدمت تويوتا سيارة البيك اب الخاصة بها في 1935، ولكن المنافسة الأكبر كانت بين فورد وشيفروليه.

وقد قدمت شيفروليه ابتكارات عديدة في سيارات البيك اب الخاصة بها مع محركات V6 قوية، لترد فورد عليها بمحركات V8، إلى جانب سرعة تغيير هياكل السيارات، حيث قدمت فورد في 1928 بيك اب موديل A التي كانت بنفس شعبية موديل T، لتحتدم المنافسة أكثر خلال الحرب العالمية الثانية بعد تقديم اول سيارة بيك اب فورد F-series.

 

haraj

سيارات

حراج جدة

مازدا

Pvh

By admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *