الدراجات هل هي نوع واحد ، لا تأتي الدراجات النارية بهيئة أو حجم واحد، بل تختلف حسب الهدف من استخداماتها.

لذلك، سنعرفك اليوم على مختلف أنواع الدراجات النارية.

الدراجات الرياضية (سبورت بايك)

يشار إلى هذا النوع من الدراجات باسم السوبر بايك أو السوبر سبورتس، وتوازي السيارات الرياضية الخارقة، ولكن في عالم الدراجات، حيث تمتلك قوة عالية وأنظمة تعليق ومكابح رياضية ويمكنها الوصول الى سرعات عالية.

الكروزر

الدراجات

دراجات الكروزر هي عبارة عن دراجات مخصصة للمسافات الطويلة وتتميز بتصاميم كلاسيكية أمريكية. تتمتع عادة بمحرك كبير يوفر قوة كبيرة، كما توفر مستوى أعلى من الراحة مع وضعية جلوس منخفضة ومريحة.

تعد هارلي ديفيدسون هي أشهر شركة مصنعة لهذا النوع.

الستاندرد (القياسي)

الدراجات

من أقدم أنواع الدراجات. تعتمد الكثير من هذه الدراجات على أساليب تصميم كلاسيكية من الستينات والسبعينات مع تحسينات للراحة والتقنيات والأداء، وتسمى نسخها العصرية دراجات نيكد (عارية) في إشارة لوجود جزء سفلي من مكونات الدراجة مكشوف بالكامل.

تورينج وسبورت تورينج

الدراجات

هذه الدراجات مصممة لقطع مسافات طويلة براحة عالية، وهي اختيار محبي السفر على متن الدراجة، حيث تتمتع بمحركات كبيرة وزجاج أمامي كبير للحماية من الرياح، وأنظمة ملاحة وترفيه كاملة إضافة لمساحة أمتعة أكبر.

هي بمثابة اس يو في الدراجات، ونسخة السبورت منها تقدم أداء أعلى بالطبع.

دوال سبورت / ادفنشر (دراجات المغامرات)

الدراجات

اقرئ ايظا: حلم مصنع فولكسفاغن بتركيا تبخر.

هذه الدراجات تعادل سيارات الدفع الرباعي الخفيفة، وهي تناسب أولئك الراغبين باستكشاف المناطق الوعرة والموحلة، الى جانب قدرة السير على الطرق العامة، ويمكن لهذه الدراجات تغطية مسافات طويلة مع مستوى راحة متوسط.

دراجات الطرق الوعرة (الدراجات الجبلية)

الدراجات للطرق الوعرة

يمكننا القول أن هذه الفئة من الدراجات تعادل سيارات مثل جيب رانجلر ومثيلاتها المصنوعة في الأساس بهدف مواجهة الطرق الوعرة، وهذه الدراجات مستندة في الواقع على دراجات السباقات الجبلية ولكن بشكل يجعلها قانونية للسير على الطرق العامة، ولذا فهي ممتعة للغاية لعشاق أداء الخدع الرائعة والسير على أشد الطرق خطورة ووعورة.

الدراجات الكهربائية

الدراجات الكهربائية

هذا ونصل أخيراً لأحدث إضافة إلى عالم الدراجات، كما هو الحال مع السيارات الكهربائية التي بدأت تكتسب شعبية كبيرة في الأعوام الأخيرة، نجد أن الدراجات الكهربائية قد بدأت تظهر قوتها أيضاً، ما دفع العديد من الشركات لتوفير خيارات كهربائية من دراجاتها في فئات مختلفة، رغم أنها لا تزال في بداية الطريق وأغلبها اختباري حتى الآن

حراج السيارات

By admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *