آخر تحديث: الأربعاء 27 رمضان 1441 هـ – 20 مايو 2020 KSA 10:40 – GMT 07:40
تارخ النشر: الثلاثاء 30 ربيع الأول 1439 هـ – 19 ديسمبر 2017 KSA 23:00 – GMT 20:00

المصدر: العربية.نت

اعتبر المدير العالمي لتسعير الطاقة في وكالة بلاتس ستاندرد آند بورز، ديف آيسينبيرغر، أن “الاتفاقية السعودية الروسية التي أدت إلى تخفيضات الإنتاج المشتركة بين أوبك والدول من خارج أوبك كانت أنجح بكثير مما كانت تأمل به السعودية أو روسيا”.

وقال آيسينبيرغر في مقابلة مع “العربية” النجاح إن “الأمر لا يقتصر الأمر على الالتزام التاريخي بمستويات الإنتاج المتفق عليها وعلى المضي قدما بالاتفاقية، ولكن الأهم هو أن أساس هذه الاتفاقية كان تخفيض المخزونات” مؤكدا أن “القصة الأكبر في أسواق الطاقة للأشهر الستة الماضية من هذا العام هي الهبوط الكبير بالمخزونات حول العالم، ولهذا فإن الالتزام بالاتفاقية فاق التوقعات بكثير وأثر هذه الاتفاقية كان قويا للغاية”.

كما اعتبر أن “التغيير الأكبر الذي شهدته السعودية خلال السنوات العشرين الماضية بالنسبة للاقتصاد ودورها في الأسواق العالمية، هو أنه في السابق كانت السعودية ترسل أصحاب الإمكانيات خارج المملكة للحصول على خبرة العمل. وكانت ترسلهم إلى جنوب كوريا، اليابان، الولايات المتحدة، ثم تعود بهم وتطلب منهم القيادة داخل المملكة، وهذا كان أمرا ناجحا”.

ويتابع آيسينبيرغر قوله: “ما أراه الآن هو حصول العديد على هذه الفرص داخل السعودية، وهذا ما أراه شخصيا. عندما أزور المملكة يثير إعجابي دائما مستوى الحوار والنقاش والمناظرة حول أفكار اقتصادية أساسية تدور داخل المملكة، وهذا بالنسبة لي هو الفرق الأكبر. لا يوجد داعٍ بعد الآن لمغادرة المملكة للاستماع لمثل هذا الحوار”.

الهيكل التنظيمي

الدليل التنظيمي

التحول المؤسسي

الوصف الوظيفي

الاستشارات الإدارية

الاستشارات الاداريه

استشارات إدارية

شركة ماكنزي

شركة ey

شركة ماكنزي

مكتب استشارات إدارية

إعادة الهيكلة

شركة ديلويت

استشارات الموارد البشرية

شركة ديلويت

إرنست اند يونغ

إرنست اند يونج

By admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *