تاتا تستعد لطرح خمسة طرازات خلال العشرة أشهر القادمة

تاتا تستعد لطرح خمسة طرازات خلال العشرة أشهر القادمة

تواصل شركة تاتا موتورز توسيع أعمالها في مجال سيارات الركاب في السوق الهندية والدخول في قطاعات جديدة ، وقطعت تاتا شوطًا طويلاً في السنوات القليلة الماضية، حيث حققت حصة سوقية بلغت 7.6%، وازدادت مبيعات شركة صناعة السيارات المحلية، لتصبح ثالث أكثر الشركات مبيعًا في البلاد.

وتعمل تاتا على مجموعة من المنتجات الجديدة ستطلقها في السوق الهندية عبر قطاعات مختلفة، فعرضت مجموعة من السيارات في معرض السيارات الهندي هذا العام، ولم تبدأ إنتاجها بعد، ورصدت الشركة أسطول من سيارات تاتا القادمة  التي مازلت تخضع للاختبارات، علمًا بأن العديد من هذه السيارات على وشك الإطلاق، وإليك قائمة بخمس سيارات ستطلقها تاتا في الأشهر الثمانية أو العشرة القادمة:

Hexa Safari Edition

وهو موديل محسن، تسعي من خلاله الشركة لتلافي أخطاء الموديل السابق الذي أثر عليها كثيرًا في السوق الهندي، وتحاول تاتا من خلاله الحصول علي ثقة المستهلكين، وفي هذا الموديل عالجت تاتا أخطاءها السابقة، وظهر ذلك في النسخة المحسنة من هيكسا سفاري إيدشن التي عرضت بمعرض السيارات الهندي لهذا العام.

وبالمقارنة بـ هيكسا العادي فإن إصدار سفاري يتميز ببعض التغييرات التجميلية، مثل الطلاء والعجلات المعدنية السوداء، وسوف تحتفظ السيارة بمحرك من نوع “Varicor 400” سعة 2.2 ليتر، بقوة 156 حصان، وعزم دوران يبلغ 400 نيوتن متر.

كما تأتي بصندوق حركة من نوع “MT” بستة سرعات، بجانب نظام معلومات ترفيهي يعرض علي شاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصات مع اتصال بالهاتف الذكي، ومنزودة بنظام موسيقى يصل إلى 10 مكبرات صوت، ونظام لتثبيت السرعة، وكاميرا خلفية لوقوف السيارات ومواصفات أخرى.

Gravitas

ومن جهتها أكدت شركة تاتا موتورز خططها لإطلاق سيارة دفع رباعي ذات ثلاثة صفوف على مبنيه علي موتور هارير، وكانت تاتا قد عرضت صندوق جرافيتاس في معرض السيارات 2020 في فبراير الماضي، وهي مزودة بستة مقاعد، ومن المتوقع أن تطرح أيضًا سيارة دفع رباعي بسبعة مقاعد في السوق الهندي نهاية نوفمبر القادم.

ومن المتحمل أن تزود موديلها جرافيتاس بمحرك ديزل من نوع “Kryotec” سعة 2 لتر، ينتج قوة 170 حصان، وعزم دوران يبلغ 350 نيوتن متر، وستشمل خيارات ناقل الحركة علبة تروس يدوية بـ6 سرعات، بالإضافة لآخر أتوماتيكي مكون من 6 سرعات أيضًا، ومن المحتمل أن تصدر نسخة تعمل بالنزين مزودة بموتور هراري تنافس به شركات ماهندرا وهيكتور .

أتش بي أكس

كما عرضت تاتا أيضا مفهوم جديد للسيارات الـ “SUV” الصغيرة في نفس المعرض أطلقت عليه إسم “HBX”. وعرضت منه نسخة جاهزة للإنتاج يتوقع أن تصبح أكثر السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات ميسورة التكلفة في البلاد، وستنافس بها سيارات سوزوكي ماروتي اجنيس وماهيندرا كي يو في 100.

وتحتوي “HBX” علي محرك تياجو بسعة 1.2 لتر ينتج 86 حصان وببعزم دوران 113 نيوتن متر، وسيكون نظام المعلومات والترفيه يعمل باللمس، ومزود بمجموعة أدوات شبه رقمية، ومصابيح أمامية مقسمة، ونظام صوت محيطي.

ألتروز ايه في Altroz EV

وأطلقت شركة Tata بالفعل نسخًا كهربائية بالكامل من اثنتين من سياراتها، وهما Tigor و Nexon.  في الأسواق الآن ، وتعمل شركة صناعة السيارات المحلية على إطلاق سيارتها الثالثة الكهربائية بالكامل، وهي Altroz EV، ولم تكشف Tata بعد عن التفاصيل الفنية لـ سيارتها موديل ألتروز إي في، لكننا نتوقع أن يبلغ مداها حوالي 300 كيلومتر بشحنة كاملة واحدة.

وتتوقع تاتا أن تنافس ألتروز لتصبح أول سيارة هاتشباك فاخرة وكهربائية بالكامل في السوق الهندي، ومن المتوقع إطلاقها في نهاية العام المقبل، وسوف تشارك “EV” في قائمة الميزات الخاصة في طراز ألتروز العادي، باستثناء بعض الإضافات القليلة.

هارير بنزين

وتم إطلاق Harrier في الأصل كسيارة تعمل بالديزل فقط ، ولكن Tata Motors لاحقًا قدمت علبة تروس أوتوماتيكية لمحول عزم الدوران من شركة Hyundai. بعد حوالي شهر من تحديث Harrier في معرض السيارات 2020، وأكدت شركة Tata Motors أنها تعمل على إطلاق محرك بنزين لـ Harrier ، تتوقع أن يساعد في جذب المزيد من المشترين.

ومن المحتمل أن تكون مجموعة نقل الحركة في هارير بنزين عبارة عن وحدة شاحن توربيني سعة 1.5 لتر توفر حوالي 150 حصانًا بعزم دوران 250 نيوتن متر، ويمكن أن تتضمن خيارات النقل علبة تروس يدوية بـ 6 سرعات، بالإضافة إلى ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 6 سرعات اختياري. ومن المتوقع إطلاق هارير التي تعمل بالبنزين قريبًا.

 

 

haraj

سيارات

حراج جدة

مازدا

Pvh

By admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *