اشترك لتصلك أهم الأخبار

تخطط كل من شركة صناعة السيارات الألمانية مرسيدس بنز وشركة تصنيع الرقاقات الرقمية إنفيديا للدخول فى تعاون لإنشاء نظام حوسبة جديد داخل السيارة والبنية التحتية للحوسبة بالذكاء الاصطناعى. وتقول مرسيدس بنز إلى النظام الجديد سيكون ثورياً وأنه اعتبارًا من عام ٢٠٢٤، سيتم طرح النظام الجديد عبر أسطول الجيل القادم من سيارات مرسيدس بنز، مما يتيح لها وظائف قيادة ذاتية ستكون قابلة للترقية فى المستقبل. ويذكر بيان مرسيدس بنز إنه من خلال العمل معًا، تخطط الشركات لتطوير بنية الحوسبة الأكثر تطوراً وتقدماً على الإطلاق فى السيارات. سيتم بناء البنية الجديدة باستخدام البرمجيات بناء على منصة Nvidia DRIVE، وستكون قياسية فى أسطول الجيل التالى من سيارات مرسيدس-بنز، مما يتيح أحدث وظائف القيادة الذاتية. ستكون الميزة الأساسية هى القدرة على القيادة الذاتية داخل المسارات المنتظمة من مكان إلى آخر.

بالإضافة إلى ذلك، سيكون هناك العديد من تطبيقات السلامة والراحة المستقبلية. سيكون العملاء قادرين على شراء وإضافة القدرات وتطبيقات البرامج وخدمات الاشتراك من خلال تحديثات البرامج عن بعد خلال عمر السيارة. وبهذا الصدد قال جنسن هوانج، المؤسس والرئيس التنفيذى لشركة إنفيديا: «نحن متحمسون للعمل مع مرسيدس بنز. إنه الشريك المثالى لنا نظرًا لسجله الطويل من الابتكار وعلاقتنا التقنية القوية. يتضح من مناقشاتنا المكثفة مع رئيس الشركة وفريقه أننا لدينا رؤية مشتركة لسيارة المستقبل. سنعمل معًا على إحداث ثورة فى تجربة ملكية السيارة، مما يجعل السيارة قابلة للبرمجة وقابلة للترقية باستمرار عبر التحديثات عند بعد.

كل سيارة فى مستقبل مرسيدس بنز مع نظام Nvidia DRIVE ستأتى مع فريق من خبراء الذكاء الاصطناعى ومهندسى البرمجيات الذين يقومون باستمرار بتطوير وتحسين السيارة طوال حياتها». وقال أولا كلينيوس، رئيس مجلس إدارة مجموعة دايملر ورئيس شركة مرسيدس بنز: «يسعدنا أن نتمكن من توسيع تعاوننا مع إنفيديا. أنا وجينسن نعرف بعضنا البعض جيدًا وقد أمضينا وقتًا طويلاً فى الحديث عن أهداف وإمكانيات بنية حوسبة السيارات من الجيل التالى. ستصبح هذه المنصة الجديدة نظامًا فعالًا ومركزيًا ومحدّدًا بالبرامج فى سياراتنا المستقبلية مرسيدس بنز. ستساعدنا هندسة الحوسبة بالذكاء الاصطناعى من NVIDIA على تبسيط رحلتنا نحو القيادة الذاتية. سيتم تنزيل هذه الإمكانات والترقيات الجديدة من السحابة، وتحسين السلامة وزيادة القيمة وتوسيع متعة الملكية لجميع عملاء مرسيدس بنز».

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    80,235

  • تعافي

    23,274

  • وفيات

    3,702

حراج السيارات

By admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *