السيارات – بدأت تويوتا في تجميع ياريس GR في منشأة موتوماتشي في مدينة تويوتا باليابان ، بالقرب من المكان الذي كانت تُجمع فيه سيارة لكزس LFA الشهيرة. وخرجت النسخة الأولى من السيارة الهاتشباك الساخنة عن خط الانتاج في 26 أغسطس في المصنع الجديد ، والمخصص لتصنيع سيارات GR الرياضية.

وأوضحت تويوتا قائلة: “يتكون المصنع من عدة خلايا تجميع متميزة ، متصلة بواسطة مركبات موجهة أوتوماتيكيًا ، وتتضمن هيكلًا بدون ناقل وخطوط تجميع، وقد مكنت هذه العمليات المنشأة من إنتاج أجسام شديدة الصلابة ضرورية للسيارات الرياضية ولضمان التجميع عالي الدقة وكلاهما يمثل تحديًا في خطوط الإنتاج القياسية عالية الحجم الانتاجي.”

وستبدأ عمليات تسليم ياريس GR في أواخر عام 2020 وأوائل عام 2021 ، مع إعطاء الأولوية لأولئك الذين حجزوا السيارة في مارس. وبالنسبة لسيارة هاتشباك صغيرة الحجم ، يأتي الطراز بسعر ضخم يبلغ 39.692 دولار في ألمانيا و40.222 دولار في المملكة المتحدة و44.915 دولار للسيارة بباقة Circuit Pack التي تضيف نظام تفاضلي تورسن محدود الانزلاق في الأمام والخلف ، ونظام تعليق معدل الأداء وعجلات مقاس 18 بوصة مع إطارات 225/40 ميشلان بايلوت سبورت 4 إس.

وتتميز السيارة بمحرك سعة 1.6 لتر ثلاثي الاسطوانات بقوة 268 حصان وعزم دوران يبلغ 370 نيوتن متر ، بينما في أوروبا ، يتم تقديمه بقوة 257 حصان و360 نيوتن متر ، مع ناقل حركة مانيوال من 6 سرعات ودفع رباعي. ويستغرق التسارع من 0-100 كم / ساعة أقل من 5.5 ثانية ، وتقتصر السرعة القصوى على 230 كم / ساعة.

 

haraj

سيارات

حراج جدة

مازدا

Pvh

By admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *