11:48 ص


الجمعة 14 أغسطس 2020

كارلسروه – (د ب أ):

أعلنت شركة دايملر الألمانية لصناعة السيارات أمس الخميس، توصلها إلى اتفاق من حيث المبدأ لتسوية الدعاوى الحكومية والمدنية ضدها في الولايات المتحدة بسبب التلاعب في نتائج اختبارات معدل عوادم سيارات الديزل (السولار) مقابل حوالي 2ر2 ملياري دولار.

وتشمل التسوية الدعاوى البيئية ضد أنظمة التحكم في العوادم في نحو 250 ألف سيارة ركوب وسيارة فان، من إنتاج دايملر في الولايات المتحدة.

يذكر أن دايملر كانت ومنافستها الألمانية أيضا فولكس فاجن ضمن عدة شركات لصناعة السيارات متهمة بانتهاك قواعد حماية البيئة والتلاعب في نتائج اختبارات معدلات العوادم في سياراتها بحيث تصدر السيارات كميات أقل من العوادم أثناء الاختبارات مقارنة بالكميات الحقيقية التي تصدرها أثناء السير على الطرق في الظروف العادية.

ووافقت دايملر على الإطار الأساسي للاتفاق مع السلطات الأمريكية وكذلك مع ممثلي عدد كبير من أصحاب السيارات المتضررة من الفضيحة والذين يقاضون الشركة الأمريكية.

وبحسب بيان دايملر، تضم المؤسسات الأمريكية المشتركة في الاتفاق وكالة الحماية البيئية ومجلس موارد الهواء في ولاية كاليفورنيا وقطاع الموارد الطبيعية والبيئة بوزارة العدل الأمريكية ومكتب المدعي العام في كاليفورنيا وإدارة الجمارك وحرس الحدود الأمريكية.

ومن المتوقع أن تدفع دايملر حوالي 5ر1 مليار دولار لتسوية النزاع مع السلطات الأمريكية، وحوالي 700 مليون دولار لتسوية النزاع مع أصحاب السيارات.

كما تتوقع دايملر أن تتكلف نفقات إضافية تقدر بنحو 500 مليون دولار لتلبية اشتراطات التسويات.

وذكرت دايملر أنها تعاونت تماما مع السلطات الأمريكية وأنها تواصل التعاون معها.

وتحتاج التسوية إلى تصديق المحاكم التي تنظر القضايا والسلطات الرقابية حتى تصبح نهائية.

haraj

سيارات

حراج جدة

مازدا

Pvh

By admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *