بعد إطلاق طراز “رانج روفر فيفتي” الاحتفالي مؤخراً، انضمت إليه الآن عائلة جديدة من محركات “إنجينيوم” الديزل سداسية الأسطوانات المستقيمة بسعة 3.0 لتر، ومجموعة من الطرازات الخاصة بما في فيها “ويستمينستر” و”ويستمينستر بلاك إيدشن”، والطراز الحصري “إس ڤي أوتوبيوغرافي ديناميك بلاك”

وتم تطوير الجيل الأحدث من محركات “إنجينيوم” الديزل سداسية الأسطوانات المستقيمة المميزة بسلاستها وكفاءتها داخل الشركة، وتحتوي على تكنولوجيا السيارات الكهربائية الهجينة الخفيفة (MHEV) بقدرة 48 فولت، وتتوفر بقوة 249 حصان (183 كيلوواط) و300 حصان (221 كيلوواط) و350 حصان (258 كيلوواط).

طرازات السيارة وموديلاتها:

ويعتمد طراز “ويستمينستر إيدشن” (Westminster Edition) على طراز “فوغ” (Vogue)، ويتوفر بخيارات البنزين والديزل. ويتميّز هذا الطراز خارجياً بزجاج الخصوصية وجنوط العجلات بالنقشة الألماسية وقياس 21 بوصة.

كما يتوفر مع مجموعة من التشطيبات أحادية اللون، أو المعدنية أو المعدنية الممتازة، فيما تجمع المقصورة الداخلية بين كسوة “غراند بلاك” السوداء، وكسوة السقف من قماش السويدي، والسقف البانورامي المتحرك، وإغلاق الأبواب الهادئ، ونظام الصوت المحيطي من “ميريديان” المؤلف من 19 مكبر صوت.

اقرئ أيضا:سيارة هيونداي باليساد الجديدة 2021.

كما يتوفر طراز “ويستمنستر بلاك إديشن” (Westminster Black Edition) بباقة التصميم الخارجي السوداء، ويمكن للعملاء أن يختاروا بين ثلاثة تصاميم للعجلات تتدرج من قياس 21 بوصة بتسعة أشعة، إلى قياس 22 بوصة باللون الأسود اللامع وتسعة أشعة متفرعة.

إضافة إلى ذلك، يوفر طراز “رانج روڤر إس ڤي أوتوبيوغرافي ديناميك بلاك” (Range Rover SVAutobiography Black) الجديد توجهاً متجدداً لطرازات “إس ڤي أوتوبيوغرافي ديناميك” المميزة، والتي يتم تجهيزها من قبل قسم “عمليات السيارات الخاصة” في لاند روڤر.

وتنضم الإصدارات الخاصة الجديدة إلى إصدار “رانج روڤر فيفتي” المحدود الذي كُشف عنه الشهر الماضي، وتحتفل هذه السيارة بالذكرى السنوية الخمسين على انطلاق عائلة السيارات الرياضية متعددة الأغراض الفاخرة من لاند روفر. وسيتم إنتاج 1,970 سيارة “فيفتي” فقط، وذلك تيمناً بعام 1970 الذي شهد انطلاق سيارة رانج روڤر.

وتشمل التحسينات في بقية سيارات رانج روڤر أحدث ميزات الاتصالات، مع توفير الاتصال باستخدام تطبيقي Apple CarPlay وAndroid Auto كميزة أساسية في كافة السيارات من أجل استخدام سلس مع الهواتف الذكية، وبفضل مقاعد “الدرجة التنفيذية” الفاخرة والقدرة على اتصال ما يصل إلى ثمانية أجهزة باستخدام الاتصال اللاسلكي بالإنترنت (Wi-Fi) القائم على شبكة الجيل الرابع (4G)، ما زالت رانج روڤر المكان المثالي للعمل عن البعد أو الترفيه خلال الرحلات الطويلة.

وتحتوي رانج روڤر على أحدث تقنيات الأمان، بما فيها: نظام التحذير عند مغادرة حارة السير، والكبح التلقائي عند الطوارئ، ومثبت السرعة مع محدد السرعة، وتتوفر جميعها كميزات أساسية في مختلف الطرازات، كما يتوفر خيار مثبت السرعة التكيفي.

وسيشهد جميع ركاب سيارات رانج روفر تجربة سفر مختلفة بفضل مجموعة من الميزات المخصصة لزيادة الراحة في المركبة، حيث يقوم نظام تأين هواء المقصورة مع تصفية الهواء ذات المستوى PM2.5 من “نانو” (Nanoe) بإزالة الجزيئات الضارة من المقصورة، ما يحسّن من جودة الهواء للسائق والركاب.

ويتم التحكم بنظام تصفية الهواء ذات المستوى PM2.5 في سيارة رانج روڤر باستخدام زر “التنقية” (Purify) الافتراضي ضمن شاشة اللمس الخاصة بنظام المعلومات والترفيه، وعند الضغط عليه تبدأ عملية تدوير الهواء وتنظيفه، لإزالة الجزيئات الصغيرة التي يقل حجمها عن 2.5 مايكرومتر والضارة بصحة الإنسان.

الكفاءة والأناقة:

تعد محركات “إنجينيوم” الديزل الجديدةخياراً مثالياً للعملاء الذين يقطعون مسافات طويلة أو يجرّون مقطورات بشكل دوري.

هذه المحركات قائمة على بنية “جاغوار لاند روفر” المعيارية للمحركات من الألومنيوم، وتعد محركات الديزل مستقيمة الأسطوانات هذه أكثر سلاسة وإتقاناً من أي جيل سابق لها، كما تحتوي على تكنولوجيا السياراات الكهربائية الهجينة الخفيفة (MHEV) المتطورة بقدرة 48 فولت كي تتوافق مع أكثر معايير الانبعاثات تشدداً عالمياً.

ومن بين هذه المعايير المرحلة الثانية من اختبار “انبعاثات القيادة الحقيقية” (RDE2)، والتي تضبط انبعاثات أوكسيدات النتروجين، ما يجعل رانج روڤر الجديدة من أول سيارات الدفع الرباعي الفاخرة وفائقة الأداء بالحجم الكامل في العالم التي تتوفر بطرازات ديزل تحقق معيار “انبعاثات القيادة الحقيقية”.

وهذه المحركات شديدة الكفاء توفر استجابات محسّنة من خلال حصد وتخزين الطاقة الناشئة خلال التباطؤ، وإعادة توزيعها بذكاء لمساعدة المحرك أثناء التسارع.

ويستطيع محرك “إنجينيوم” الديزل D300 بسعة 3.0 لتر على تحقيق معدل استهلاك للوقود يبلغ 8.6 لتر/100 كم (أو 33.0 ميل/غالون)، وفقاً لاختبار القيادة العالمية الموحد للسيارات الخفيفة (WLTP)، فيما تبلغ انبعاثاتها من ثاني أكسيد الكربون 225غ/كم.

أما محرك D350 الأكثر قوة فيحقق استهلاكاً للوقود يبلغ 9.2 لتر/100 كم (أو 30.8 ميل/غالون)، مع انبعاثات تبلغ 241غ/كم وفقاً لاختبار القيادة العالمية الموحد للسيارات الخفيفة (WLTP). ونتيجة ذلك توفر طرازات الديزل المميزة أداء المحركات السابقة ثمانية الأسطوانات التقليدية، إلى جانب الكفاءة وخفة الوزن التي توفرها المحركات سداسية الأسطوانات.

صرح نيك روجرز، المدير التنفيذي لهندسة المنتجات في “جاغوار لاند روڤر”: “مجموعتنا من محركات ‘أنجينيوم‘ النظيفة والمتقنة وعالية الكفاءة تطورت واتسعت لتمنح عملاءنا خيارات أوسع لمحركات البنزين والديزل رباعية وسداسية الأسطوانات المستقيمة. في مختلف سيارات رانج روڤر، يتم تطبيق تقنيات السيارات الكهربائية الهجينة الخفيفة والقابلة للشحن، لتوفر مزيجاً مذهلاً من الأداء الفائق والكفاءة، ما يجعل رانج روڤر واحدة من أول السيارات الرياضية متعددة الأغراض الفاخرة بالحجم الكامل في العالم التي تتوفر بمحركات ديزل تحقق معايير ‘انبعاثات القيادة الحقيقية‘”.

انواع محركات رانج روفر الجديدة:

الديزل:

D300 – 300 حصان (221 كيلوواط)، 3.0 لتر سداسي الأسطوانات مع القوة الكهربائية الهجينة الخفيفة (MHEV)، عزم الدوران 650 نيوتن متر عند 1,500 إلى 2,500 دورة في الدقيقة.

D350 – 350 حصان (257 كيلوواط)، 3.0 لتر سداسي الأسطوانات مع القوة الكهربائية الهجينة الخفيفة (MHEV)، عزم الدوران 700 نيوتن متر عند 1,500 إلى 3,000 دورة في الدقيقة

البنزين:

P400 – 400 حصان (294 كيلوواط)، 3.0 لتر سداسي الأسطوانات، عزم الدوران 550 نيوتن متر عند 2,000 إلى 5,000 دورة في الدقيقة.

P400e – 404 حصان (297 كيلوواط)، 0 لتر رباعي الأسطوانات مع القوة الكهربائية الهجينة القابلة للشحن (PHEV)، عزم الدوران 640 نيوتن متر ع عند 1,500 إلى 4,000 دورة في الدقيقة.[7]

P525 – 525 حصان (386 كيلوواط)، 5.0 لتر ثماني الأسطوانات مع تقنية الشحن الفائق، عزم الدوران 625 نيوتن متر عند 2,500 إلى 5,500 دورة في الدقيقة.

P565 – 565 حصان (415 كيلوواط)، 5.0 لتر ثماني الأسطوانات مع تقنية الشحن الفائق، عزم الدوران 700 نيوتن متر عند 3,500 إلى 5,000 دورة في الدقيقة.

ويعد طراز P400e الأكثر كفاءةً لسيارة رانج روفر الجديدة. حيث يمكنه أن يقطع ما يصل إلى 40 كم (25 ميل) بالاعتماد على الوضعية الكهربائية بالكامل وبلا أي انبعاثات، ويجمع طراز P400e محرك “إنجينيوم” البنزين رباعي الأسطوانات الجبار بقوة 300 حصان (221 كيلوواط) مع المحرك الكهربائي بقوة 143 حصان (105 كيلوواط).

ويعتمد طراز P400e على بطارية ليثيوم بقدرة 13.1 كيلوواط ساعي، وتبلغ انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في هذه السيارة 75غ/كم، فيما تخفّض استهلاك الوقود بما يصل إلى 3.3 لتر/100 كم (أو 84.8 ميل/غالون) وفقاً لاختبار القيادة العالمية الموحد للسيارات الخفيفة (WLTP).

حراج السيارات

haraj

موقع حراج

pvh[

حراج

سوق السيارات
حراج حائل
هونداي
مازدا
حراج المدينة
سيارات للبيع
حراج مكه

حراج سيارات

حراج تبوك

حراج سيارات

حراج السيارات

الحراج

مستعمل

By admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *