شخص يسرق 2.1 مليون دولار من أموال برنامج إغاثة كورونا لشراء سيارة كيا ستينجر ويخت ومنزل

شخص يسرق 2.1 مليون دولار من أموال برنامج إغاثة كورونا لشراء سيارة كيا ستينجر ويخت ومنزل

يحلم الكثير من الأشخاص بسيارات معينة يتمني أن يقتنيها، وإذا كان حلمك شراء سيارة ويخت ومنزل فقد تصل قيمتهم  لمليوني دولار أمريكي، وهذا يعني أنك لابد أن تكون مصنفًا ضمن عالم المليونيرات، وهنا اختصر المواطن جوجان المسافة التي تصنفه من المليونيرات حيث قام بسرقة أموال خصصتها الحكومة الأمريكية لبرنامج حماية الرواتب المصمم لمساعدة الشركات الأمريكية المتأثرة بجائحة كورونا لدفع رواتب موظفيها وقام بشراء سيارة من طراز كيا ستينجر، بالإضافة إلى يخت ومنزل.

وأعلنت وزارة العدل الأمريكية عبر مجلة بيزنس انسايدر عن فتح التحقيق في القضية الجنائية بحق كينيث جوجان “Kenneth Gaughan”، البالغ من العمر 41 عامًا، والمقيم في العاصمة الأمريكية واشنطن، واتهمته بالإستيلاء علي 2.1 مليون دولار في صورة قروض من صناديق الأغاية وصناديق قروض الكوارث الاقتصادية.

وحسب المطالبة القضائية بحقه قام جوجان بتقديم مطالبات عن طريق الاحتيال نيابة عن العديد من الشركات، ويواجه جوجان تهمًا بتزوير الأوراق والسجلات المصرفية، وتهمة الاحتيال المصرفي، وتهمة سرقة أموال حكومية، وجريمة احتيال عبر الأسلاك “إلكتروني”، وتهمة غسيل أموال.

واستخدم جوجان  هذا الكم الضخم من الأموال التي استولى عليها لشراء سيارة كيا فئة “Stinger” موديل عام 2020، بالإضافة ليخت ومنزل، فيما صادرت السلطات الأمريكية حسابات جوجان الاستثمارية والمصرفية، ولايزال المنزل في طور المصادرة المدنية.

يذكر أن هذه ليست المرة الأولي التي يتم فيها التحايل والاستيلاء علي أموال الإغاثة المخصصة لوباء كورونا، حيث اتُهم رجل من فلوريدا قام بنفس الحيلة وحصل علي 3.9 مليون دولار من أموال كوفيد 19، وفي وقت سابق من هذا الشهر اتهم رجل من تكساس بنفس التهم الجنائية وأنفق الملايين بشكل غير مشروع.

 

haraj

سيارات

حراج جدة

مازدا

Pvh

By admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *