06:30 م


الخميس 03 سبتمبر 2020

برلين – (د ب أ):

أعلن فريق ويليامز المنافس في بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 اليوم الخميس أن كلير ويليامز ستتنحى عن منصب نائب مدير الفريق عقب سباق جائزة إيطاليا الكبرى في مونزا يوم الأحد المقبل.

وقررت عائلة ويليامز إنهاء إشرافها المباشر على الفريق الذي أسسه سير فرانك ويليامز في عام 1977.

وجاءت تلك الخطوة بعد أسبوعَين فقط من استحواذ شركة “دوريلتون كابيتال” للاستثمار على الفريق.

ونقل موقع “موتور سبورت” الالكتروني عن كلير قولها اليوم الخميس: “بعد تأمين مستقبل الفريق، يبدو هذا الوقت المناسب لنا للابتعاد عن الرياضة”.

وأضافت: “دائمًا ما وضعنا ويليامز في المقام الأول كعائلة. أثبتنا ذلك من خلال خطواتنا الأخيرة وعملية المراجعة الاستراتيجية ونعتقد بأن الآن هو الوقت المناسب لتسليم المشعل ومنح الملاك الجدد الفرصة لدفع الفريق نحو المستقبل”.

وأشارت: “تواجدنا في هذه الرياضة طوال أكثر من أربعة عقود. نحن فخورون للغاية بسجلّنا على المسار والإرث الذي تركناه خلفنا ، لذا ليس هذا بالقرار الذي اتّخذناه بسهولة كعائلة”.

وختمت كلير: “نقدر حث دوريلتون لنا على الاستمرار، لكننا نعلم بأننا سنترك الفريق بين أيدٍ أمينة وسيبقى اسم ويليامز على قيد الحياة. قد تكون هذه نهاية حقبة إدارة فريق ويليامز من قبل عائلة ويليامز، لكنّها بداية حقبة جديدة لويليامز ريسينج ونتمنّى لهم النجاح في المستقبل”.

بدوره أشاد ماثيو سافاج مدير شركة دوريلتون بعائلة ويليامز، حيث قال: “نحترم القرار الصعب لكلير وعائلة ويليامز بالابتعاد عن الفريق بعد تأمين الموارد الجديدة للمستقبل”.

وأضاف: “ستبقى إنجازات كلير خالدة في الحفاظ على استدامة الفريق وإرثه وقيمته والتزامه تجاه الابتكار في بيئة صعبة منذ توليها لمنصبها في 2013 “.

وأشار: “كما أنّها لعبت دورًا جوهريًا في تشكيل مستوى تنافسٍ تقنيّ وماليّ أكثر تكافؤًا في فورمولا-1، وهو ما سيُساعد على ضمان عودة الفريق إلى الواجهة في المواسم المقبلة”.

haraj

سيارات

حراج جدة

مازدا

Pvh

By admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *