لامبرغيني بالتعاون مع مجموعة The Italian Sea Group الإيطالية الستار للمرّة الأولى عالمياً عن Tecnomar for Lamborghini 63، اليخت الآلي الجديد ضمن أسطول تكنومار Tecnomar المتوفر بإصدار محدود والذي يشير إلى سنة تأسيس لامبورغيني في 1963.

يتمتّع هذا اليخت من لامبرغيني بعدد من المزايا الحسية من ضمنها الأداء ومتعة القيادة والانتباه الدقيق للجودة والتفاصيل، وهي تجتمع كلّها معاً ضمن Tecnomar for Lamborghini 63، والفضل بهذا يعود إلى حلول الهندسة المبتكَرة والتصاميم المتميّزة والمتفرّدة والتي تتشارك فيما بينها التصاميم والتقاليد الإيطالية.

وكان مشروع هذا اليخت الآلي، الذي طوّرته مجموعة The Italian Sea Group، قد بدأ عبر سلسلة من الجلسات التعاونية في ظل مساهمة بارزة من قسم Centro Stile لدى لامبرغيني ، ومع لمسات مستوحاة من سيارة Lamborghini Sián FKP 37 الرياضية الهجينة الفائقة التي تتضمّن مكثّفاً فائقاً جديداً يرسي المعايير العالية مع تقنيات مواد علمية حديثة. وهو بالتالي يشكّل نظرة على المستقبل مع تصميم لا تخطئه العين ولون وتفاصيل مخصَّصة بالكامل.

ولقد شكّل التحدّي المتمثّل بإعادة استنباط الخصائص الأساسية المشترَكة لروح كلا العلامتين التجاريتين مصدر وحي في جميع مراحل المشروع، بدءً من القواعد التصميمية وصولاً إلى تحديد الخصائص التقنية لضمان الأداء الهائل، دون الإغفال عن جودة المواد والانتباه الدقيق للتفاصيل.

حول هذا، قال ستيفانو دومينيكالي، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة أوتوموبيلي لامبرغيني: “يمثّل هذا اليخت أهمية عقد شراكة قيّمة، وبأفضل حلّة لها: فتعاوننا المشترَك يمكّن نقل روح المزايا التصميمية والخبرات العالية لكلا المؤسّستين إلى عوالم أخرى، حيث تتم مشاركة التنوّع الغني لإعادة تشكيل وإضفاء المزيد من القيمة إلى المنتج النهائي ضمن بيئة جديدة. ولو كنت لأتخيّل سيارة لامبورغيني على الماء، لكانت هذه هي رؤيتي تماماً. ويسرّني بالفعل الاحتفاء بهذا التعاون الناجح.”

لامبرغيني

من جهته، قال جيوفاني كوستانتينو، المدير التنفيذي لمجموعة The Italian Sea Group: “لقد قمنا بالإعلان عن هذه الشراكة في شهر مايو، واليوم نقدّم Tecnomar for Lamborghini 63، اليخت الآلي الذي سيصبح أيقونة مستقبلية مثلما هي السيارة المستوحى منها.

وسوف تحظى مجموعة مختارة من المالكين بفرصة اقتناء ليس فقط يخت تكنومار الآلي الأسرع ضمن الأسطول، بل قطعة فنية تتمثّل في Tecnomar for Lamborghini 63. وأنا فخور لاتخاذ قرار ابتداع هذا المشروع المبتكَر الغني بالتحدّيات بالتعاون مع أوتوموبيلي لامبورغيني، مع الجمع بين التقنيات المتطوّرة والتصميم الأمثل والجودة العالية والأداء المذهل.”

لا يُعتبَر يخت Tecnomar for Lamborghini 63 عملاً إبداعياً في مجال التصميم فحسب، بل يمثّل قمّة الفخامة في عالم القوارب السريعة. وهو مستوحى من أداء سيارات لامبورغيني الرياضية الفائقة، وبالتالي فإن أبرز الخصائص المبتكَرة التي تشكّل صلب هذا المفهوم تتمثّل في السرعة ودينامية الهندسة خفيفة الوزن.

ومع محرّكي MAN V12 بقوّة 2000 حصان، يصل هذا اليخت الآلي إلى سرعة 60 عقدة وسيكون الأسرع ضمن أسطول تكنومار ليلبّي متطلّبات جامعي القطع الخاصّة بالإضافة إلى عشّاق الحياة البحرية.

ومن شأن مادة ألياف الكربون، التي تُعدّ جوهرية في سيارات لامبورغيني الرياضية الفائقة، أن تضع هذا اليخت الآلي بقوّة في فئة القوارب فائقة خفّة الوزن، وهو يتمتّع بطول قدره 63 قدماً ويزن 24 طناً فقط.

يتميّز التصميم الخارجي بشكل جانبي رياضي فائق، مع مظهر حديث ومتطوّر جداً لكن بحري تماماً. وتم ابتكار البدن والبنية الفوقية من طبقة عالية الأداء قام بتطويرها مهندسون بحريون متخصّصون بالعلوم الديناميكية المائية، حيث عملوا على ترجمة الخطوط التصميمية من ابتكار مارسيلو غانديني، التي تألّقت بها سيارتا ميورا Miura وكونتاك Countach من فترة ستينيات وسبعينيات القرن الماضي، بأسلوب معاصر جداً.

لامبرغيني

أما السقف الصلب فهو مستوحى من سيارات لامبورغيني الرودستر بحيث توفر حماية من الشمس والرياح بينما تضمن الأداء الديناميكي الفائق. أما الأضواء القوسية فتشير إلى سيارة لامبورغيني من طراز تيرزو ميلينيو Terzo Millennio النموذجية وسيارة سيان FKP 37 Sián FKP 37، وكلاهما تتميّزان عبر أضوائهما الأمامية التي تأخذ شكل حرف Y باللغة الإنكليزية.

أما التجهيزات الداخلية في Tecnomar for Lamborghini 63 فهي نتيجة التصميم عالي التقنية المرتكِز على المواد فائقة الأداء من ناحية الوزن والوظيفة، والتي تتناغم بشكل مثالي مع التقاليد التي تميّز أفضل الصناعات الإيطالية.

وقد تم بشكل واضح إدراج الخطوط الأيقونية المصقولة من لامبورغيني والأشكال السداسية والشعار بنمط حرف Y والمواد المميّزة ضمن التصميم العام، بالإضافة إلى الألوان والمواد التي يتم تخصيصها بشكل كامل وفق نظام Ad Personam من لامبورغيني.

ويمكن للعملاء أن يختاروا من ضمن باقة واسعة من الألوان الخارجية وخيارات الرسومات، بينما تتوفر التجهيزات الداخلية وفق نسختين ويمكن اختيارها من ضمن أنماط جمع واسعة جداً للمواد.

بدورها، تعيد لوحة عدّادات اليخت الآلي ترجمة تصميم قمرة قيادة السيارة بأسلوب بحري، حيث يتم بشكل كامل دمج كل أنظمة الملاحة والتحكّم.

وكما هو الحال في سيارات لامبورغيني الرياضية الفائقة، تتألّق التفاصيل عبر لمسات نهائية من ألياف الكربون، مع استخدام كسوة Carbon Skin™ الخاصّة من لامبورغيني في المقاعد الرياضية وعلى الدفّة المصمَّمة بشكل مشابه لعجلة قيادة السيارة الرياضية الفائقة.

أما مفتاح التشغيل/الإيقاف اثنان، واحد لكل محرّك والذي لا تخطئه العين، فهو مشابه تماماً لذلك المستخدَم لتشغيل محرّك لامبورغيني.

تجدر الإشارة إلى أن القارب الأول سوف يصبح متوفراً في بدايات العام 2021.

لامبرغيني
لامبرغيني

حراج السيارات

By admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *