مواصفات مرسيدس EQA موديل 2021 الكهربائية الجديدة

مواصفات مرسيدس EQA موديل 2021 الكهربائية الجديدة

كشفت “مرسيدس – بنز” عن موعد الظهور الأول لـ سيارة Mercedes EQA، وذلك سيكون في نهاية هذا العام، بعد تكهنات عديدة حول الشكل الخارجي والمواصفات الفنية لسيارة الجيل الثاني الكهربائية من العلامة الألمانية العريقة.

ومن المقرر أن يبدأ إنتاج Mercedes EQA في الأشهر الأولى من عام 2021 في مصنع Smart في هامباخ بفرنسا، حيث تستثمر الشركة حوالي 542 مليون دولار في هذا الطراز.

ويبدو أن مرسيدس-بنز أعلنت بهذا الطراز عن طموحاتها لإصدار نسخ كهربائية لمعظم طرازاتها، كان أولها EQC بينما ستتميز EQA بخلوها بشكل كامل من الانبعاثات، وانتمائها لطرازات GLA المعروفة.

الأداء والمحرك

تعمل EQA بمحرك ثنائي ينتج 268 حصانًا (200 كيلوواط) وعزم دوران فوري يبلغ 3499 نيوتن/ متر ويوفر نطاق سير لمسافة تزيد عن 400 كم من القيادة، بينما لم تتضح بعد مواصفات مجموعة نقل الحركة الكهربائية التي ستزود بها EQA إلا أنه من المتوقع أنه سيمكن السيارة من الانطلاق من الثبات إلى 96 كيلومتر في الساعة، في خمس ثوانٍ تقريبًا.

كما يمكن بشحن البطارية لمدة 10 دقائق فقط أن تحصل على نطاق سير لمسافة تصل إلى 97 كيلومتر، بفضل نظام الشحن السريع DC.

التصميم الخارجي

أوضحت النماذج الأولية وسلسلة الإعلانات التشويقية التي قدمها الصانع الألماني أوجه التشابه بين EQA الكهربائية و GLA في العديد من المواصفات القياسية الواضحة، حيث يشترك كِلا الطرزان في عدد من الكماليات والخطوط الخارجية، غير أن الواجهة الأمامية لـ EQA ستكون مختلفة تمامًا لتعكس التحول بين محركات البنزين لـ GLA والمحركات الكهربائية بالكامل لدى EQA، بينما تحتل علامة مرسيدس كبيرة الحجم منتصف الشبكة الأمامية لـ EQA وتحيط بها المصابيح الأمامية الأنيقة ذات الإضاءة الكاملة بتقنية LED.

الكماليات والمواصفات

وتزود EQA بأحدث نظم مساعدة السائق مع نظام القيادة شبه المستقل، ونظام الدفع الرباعي الكهربائي، وعدادات ديجيتال عصرية، بجانب أحدث نظام للمعلومات والترفيه.

haraj

سيارات

حراج جدة

مازدا

Pvh

By admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *