INEOS Automotive أزاحت الستار عن التصميم الخارجي لسيارتها المقبلة Grenadier، ذات الطابع العملي الجاد من فئة سيارات الدفع الرباعي؛ وهي خطوة جديدة مرتقبة نحو بدء عملية الإنتاج.

وتجدُر الإشارة إلى أنه سيجري تصنيع سيارة INEOS Grenadier بالكامل على منصة جديدة كليًا لتتخذ تصميمًا عمليًا يلبي متطلبات مالكيها المنتظرين الذين يبحثون عن مركبة عملية تمتاز بالمتانة والكفاءة والراحة، بالإضافة إلى المرونة في الاستخدام والقدرة على الذهاب إلى أي مكان.

تفاصيل INEOS Grenadier

يرتكز التصميم على مبدأ “النموذج يتبع الوظيفة”، فالقدرات العملية لها الأولوية، ولقد صُمِّمت مركبة Grenadier بلغة تصميم سهلة القراءة ذات أغراض عملية واضحة وخالية من أي غموض.

لا تأتي متانة مركبة Grenadier وقوتها على حساب راحة الركاب، بل تلبي هذه المركبة تطلعات عملاء القرن الحادي والعشرين من حيث توفير تجهيزات الراحة، فضلاً عن أنظمة الأمان.

ineos

تتميّز مركبة Grenadier بقدرتها على القيام بالوظائف الأساسية لمركبات الدفع الرباعي ذات الطابع العملي؛ لذا فهي تستحق أن تكون سيارة العائلة.

صُمِّمت مركبة Grenadier كلوحة بيضاء مُهيأة للتجهيز بالكماليات؛ فالعملاء يمكنهم تخصيصها حسب متطلباتهم (المتغيّرة)، وتمّ تطوير التصميم الداخلي والخارجي على حدٍ سواء استنادًا إلى فكرة “المصدر المفتوح” الشائعة في مجال البرمجيات.

ineos

توفّر شركة INEOS مجموعة متنوّعة من الكماليات، ومع ذلك يتسنى لمالكي Grenadier إضافة ما لديهم من تعديلات على سيارتهم الجديدة، كما يمكن للشركات الأخرى إنتاج تشكيلة من الكماليات المتوافقة.

تمتاز الخطوط الوسطى للمركبة بأدائها العملي، حيث تتضمن ألواحًا للوقاية من الصدمات، أو لوح وسطي اختياري يشبه “الحزام” مثبت على الأبواب والجزء الخلفي من جسم المركبة لتثبيت الأحمال أو الكماليات، كصفيحة تخزين مثلاً.

ineos

يجمع الجانب الخلفي من مركبة Grenadier بين الطابع العملي والمظهر الجذّاب فيمكن فتح الباب الخلفي الصغير أولاً لتحميل الأغراض الأصغر حجمًا وتفريغها بسهولة كما يمكن تركيب السلم الخلفي للوصول إلى سقف المركبة؛ وهو ما يعني أن تصميمه محاذٍ لخطوط قفل الباب الخلفي.

تأتي المركبة مزوّدة بتوصيلات أسلاك خارجية كتجهيز قياسي لتوفير نقاط إخراج ناحية الأمام والخلف بالسقف؛ مما يتيح سهولة توصيل لمبات إضافية أو مصابيح عمل أو كشافات إضاءة.

ineos

توحي المصابيح الأمامية والخلفية المستديرة، بقوة التصميم الأنبوبي الصلب الممتد من مقدمة المركبة وصولاً إلى المؤخرة، في حين تتناغم مصابيح إضافية في الوسط (والتي تأتي كتجهيز قياسي) مع التصميم.

تتطابق المصابيح الأمامية في ناحيتي اليسار واليمين لتسهيل الصيانة وتوفر قطع الغيار، وينطبق الأمر ذاته على المصابيح الخلفية.

تتوفر قضبان وألواح بالسقف تتيح تحميل الأغراض وتثبيتها بإحكام مباشرةً دون الحاجة إلى رف للسقف (بالطبع يمكن إضافة رف سقف بسهولة).

يمكن الوصول بسهولة إلى صندوق تخزين على الجانب الخلفي من الخارج لوضع الأشياء المتسخة ذات الرائحة غير المرغوبة.

حراج السيارات

By admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *